ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook


ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Facebook

ماذا تفعل إذا تم اختراق حساب Facebook الخاص بك؟

يمكن اختراق حساب Facebook الخاص بك في أي وقت خاصة إذا لم يكن لديك كلمة مرور قوية. بعض الأشخاص هم مجرد معلمين تقنيين يمكنهم التأكد من تطفلهم على حسابك والحصول على بياناتك. يستهدف معظم المتسللين سرقة بياناتك الخاصة خاصةً إذا كان حسابًا تجاريًا. قبل أن تفكر في ما يجب فعله بعد اختراق حسابك ، عليك أولاً معرفة كيفية تحديد الحساب المخترق. كثير من الناس لا يدركون أن حساباتهم قد تعرضت للاختراق إلا إذا قام المخترق بنشاط يبدو مريبًا للناس.

قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور

بمجرد أن تدرك أن حسابك قد تم اختراقه ، فأنت بحاجة إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بك على الفور. يمكن استرداد كلمات المرور إذا قمت بربط حسابك على Facebook بهاتفك وبريدك الإلكتروني. قد يكون لدى المتسلل كلمة المرور الخاصة بك لـ Facebook ولكنه لا يمتلك بطاقة SIM وعنوان البريد الإلكتروني. تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور باستخدام رقم هاتفك حيث سيتصل بك Facebook ويتحقق من أنك مالك الحساب.

يمكنك أيضًا استخدام بريدك الإلكتروني وسيقوم Facebook بإرسال رابط إليك لمتابعة والتحقق من ملكية حسابك ثم تغيير كلمة المرور الخاصة بك. إذا تأخرت ، فقد يرفق المتسلل بريده الإلكتروني ورقم هاتفه ولن تتمكن من حفظ حسابك من الهجوم. استمر في تغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام إذا كنت تريد جعل حسابك إثباتًا للقرصنة. ضمن الإعدادات> الأمان وتسجيل الدخول ، قم بالتمرير لأسفل إلى تسجيل الدخول وانقر فوق تغيير كلمة المرور.

الإبلاغ عن الحساب المخترق

تم اختراق حسابك ولا تعرف ماذا تفعل؟ لا تقلق ، ما عليك سوى الإبلاغ عن حسابك ضمن القسم المخترق. سيقوم Facebook بإعادة الضبط الافتراضي وستتم استعادة حسابك بسرعة. تأكد دائمًا من إرفاق بياناتك بحسابك على Facebook حتى يتمكن Facebook من التحقق منه عند اختراقه. رقم الهاتف مثالي عن البريد الإلكتروني لأنه لا يمكن لأي شخص اختراق رقم هاتفك أو نسخه. إذا كان بإمكانك إرفاق كل من البريد الإلكتروني والهاتف بالإضافة إلى بياناتك الشخصية الأخرى ، فسيكون Facebook قادرًا على استعادة الحساب بسهولة. حسابك شخصي ، لذا تأكد من عدم مشاركته حتى مع أصدقائك المقربين الذين تثق بهم. قم دائمًا بعرض نشاطك على الحساب حتى تلاحظ أي نوع من النشاط الغريب على حسابك.

تحسين إعدادات الخصوصية الخاصة بك

تأكد دائمًا من تعيين إعدادات الخصوصية الفعالة التي ستبعدك عن المتسللين. يمكنك تعيين مشاركاتك بحيث يرى أصدقاؤك فقط أحدث المنشورات والتعليق أو المشاركة هناك. بهذه الطريقة ، سيكون من السهل عليك تلقي رسائل من أصدقائك إذا رأوا منشورات لا تبدو لطيفة بالنسبة لهم. بمجرد أن يبدأ أصدقاؤك في الشكوى من منشوراتك ، عليك أن تعرف أن هناك شيئًا خاطئًا وأن تتخذ إجراءً على الفور. لا تدع Facebook يبقى مع المتسللين لفترة طويلة.

تحقق دائمًا من أنشطتك على Facebook. لا تنقر أبدًا على الإعلانات التي لا تعرف مصدرها. أي إخطار بخصوص تسجيل الدخول إلى حسابك والنشاط الذي تشك أنه ليس منك يجب أن يجبرك على تغيير التفاصيل الخاصة بك. لا تسمح لأي نوع من الأنشطة المشبوهة بالذهاب على هذا النحو ، وتأكد من اتخاذ إجراء واستعادة أمان حسابك. قم بتضمين بريدك الإلكتروني وهاتفك وضبط الإشعارات عندما يتدخل شخص ما في حسابك. من المهم دائمًا الاستمرار في تغيير تفاصيل حسابك وتسجيل أجهزتك بحيث إذا استخدم شخص ما جهازًا آخر ، فستتمكن من معرفة ذلك.

مشاركة التطبيق:
ساهم بتعليقك

يتم مراجعة جميع التعليقات قبل نشرها للحفاظ على النظام، الموافقة على نشر تعليق معين لا تعني الموافقة على محتواه، جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط، حريّة النقد متاحة للجميع بشرط أن لا يخرج الرد عن نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة والجارحة، وتذكر قول الله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).